Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
تعرف علي الفتاة السعودية التي “صنعت سيارة الشمس” فمن هي؟
علوم

تستعد أمجاد العمري، بطلة “سيارات الكارتينج” بالمملكة العربية السعودية لخوض سباق التحدي للطاقة الشمسية، وذلك في أكتوبر المقبل.

هذا السباق سيقام في استراليا بين دول العالم، و ستشارك فيه دولة السعودية هذا العام.

صنعت أمجاد سيارة بالطاقة الشمسية خلال مشروع تخرجها، وتتمنى أن تصمد هذه السيارة أمام الجميع وتجوب أنحاء استراليا غرباً وشرقاً، كما أنها تريد تحقيق رقم قياسي في هذه المسابقة كي تفخر بها دولتها السعودية.

فهي ضمن اول فريق من جامعه الملك فيصل يشارك في هذه المسابقة، بعد فريق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وقد فازت أمجاد العمري العام الماضي  في سباق سيارات كارتينج النسائي، بعد تفوقها على 20 متسابقة، ويعد هذا السباق هو السباق الأول من نوعه داخل المملكة.

وفي حديثها للعربية. نت”، قالت أنها حازت على المركز الأول في بطولة كسر حاجز الزمن، كما شددت أيضاً على تعلم الفتيات السعوديات قيادة السيارات، وضرورة معرفتهن بقوانين الطريق، ونصحت الفتيات بدخول مسابقات  الكارتينج، حيث أنها غير مكلفة، وكافية لتطوير مهارات قيادة السيارات، وتخليص النفس من  الطاقة السلبية والتمتع بالصفاء الذهني، والتفكير بشكل أفضل  في  قيادة أمور الحياة.

كانت أمجاد العمري تمارس سباق سيارات الكارتينج في الجامعة، وبعدها طلب منها مدير فريق بيتا الانضمام إلى فريق السباق النسائي السعودي، وكانت أول مشاركة لها داخل دولة البحرين.

ونتيجة لدراستها ميكانيكا السيارات وبعض الدورات الخاصة بهندسة السيارات، تمكنت هي وصديقاتها من صناعة  سيارة فورمولا ستيودنت.