Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
حجب خدمة المكالمات المجانية علي الواتس اب بالسعودية

قدم الواتس اب مكالمات مجانيه وهذه خدمه جديده قدمها إلى العديد من مستخدمي الواتس أب كتجربة  وسوف تعمم هذه الخدمة على باقي المستخدمين في الربع الأول 2015 .

وتقوم المملكه السعوديه فى التفكير فى حجب هذه الخدمة المجانية على الواتس أب وتلك القرار يتم بالفعل دراسته من قبل شركات هيئه الاتصال وتقنيه المعلومات التي تريد الحفاظ على حقها في المنافسة وذلك لان هذه الخدمات المجانية تؤدى إلى خسارتها وذلك لاستغناء المواطنين عن استخدام المكلمات المدفوعة الأخر وذلك يسبب خسارتها وتؤكد بانها من حقها الحفاظ على المنافسة وتحقيق أرباح .

وقد سبق وحجبت المملكه العربيه السعوديه خدمه الفايبر لنفس الأسباب وتؤكد بان هذه التطبيقات المجانية تؤدي إلى خساره شركات الاتصالات لذا فهي تقوم بحجب العديد من هذه التطبيقات .

اما الامارات فقد قامت بالفعل الى حجب خدمه المكالمات المجانيه على الواتس أب لخساره شركات الاتصالات وتقديهم العديد من الشكوات وسوف يتم قريبا حجب هذه الخدمات من قبل جميع الدول العربية ويتم دراسه ذلك بالفعل .

أما عن دولة الأمارات فلقد أصدرت قرارها بحجب خدمة المكالمات المجانية للواتس أب، عقب تقديم شكوي من شركة الاتصالات لديها، ومن المتوقع في الفترة القادمة أن تتجه العديد من الدول العربية إلي منع خدمة المكالمات المجانية علي الواتس أب.