Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
رئيس البرازيل يسخر من زوجة ماكرون والاخير يرد: “هذه وقاحة منقطعة النظير”
ماكرون

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو انتقادات لاذعة من نظيره الفرنسي ماكرون عقب أن قام الرئيس البرازيلي بالسخرية من زوجة الرئيس الفرنسي بريجيت، ونقلت صحيفة واشنطن بوست تصريحات صحفية للرئيس ماركون بقوله: «ينبغي أن تشعر جميع نساء البرازيل بالخزي من رئيسهن، الذي يسخر من النساء سخرية الرئيس البرازيلي لا يمكن وصفها إلا بأنها وقاحة منقطعة النظير هذا أمر محزن، إنه أمر محزن له بالمقام الأول وللبرازيليين، وعلى النساء البرازيليات أن يشعرن بالخزي على الأرجح من رئيسهن”.

 

وتابع بقوله: “لأنني أكن الكثير من التقدير والاحترام لشعب البرازيل آمل أن يصبح لديهم رئيس أهل للمنصب في القريب العاجل”.

تأتي هذه المشاحنات على خلفية جدل واسع يدور بين الرئيس الفرنسي ماكرون ورئيس البرازيل حيث يتهم الرئيس الفرنسي ماكرون نظيره البرازيلي بالكذب بشأن سياسة تغير المناخ وبعدم سيطرته على حرائق الامازون.

لكن الرئيس الفرنسي قد تعرض إلى موجة انتقادات كبيرة من الرئيس البرازيلي وعدد من الساسة البرازيليين وقد امتد الامر إلى السخرية من زوجة الرئيس الفرنسي نفسها وهو ما أثار غضب الأخير ودفعه إلى توجيه الانتقادات اللاذعة له.

يأتي هذا الموضوع بالتزامن مع عدد من الحرائق الكبيرة التي تجتاح غابات الأمازون في البرازيل وقد تسببت بالكثير من الأضرار وامتدات على نحو مساحات شاسعة.