Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
ليوناردو دي كابريو يقدم المساعدة لوقف حرائق الأمازون ويتبرع بقيمة 5 ملايين دولار
ديكابريو

قامت مؤسسة ليوناردو دي كابريو لحماية البيئة التي تحمل اسم “إيرث أليانز” بتخصيص مبلغ قيمته خمسة ملايين دولار حيث من المقرر أن تقدم المؤسسة المبالغ إلى الأموال لهيئات محلية ومجتمعات السكان الأصليين بهدف المساعدة على حماية منطقة الأمازون، وبحسب المعهد الوطني لبحوث الفضاء في البرازيل فقد اندلعت حوالي 72 ألف حريق في غابات الأمازون المطيرة هذه السنة.

وبالرغم من أن الحرائق ليست جديدة على الغابات إلا أن حرائق هذا العام قد فاقت حرائق العام الماضي التي بلغت نحو 42 ألف حريق.

وقالت “إيرث أيلانز” في بيان لها على الإنترنت: “إن تدمير غابات الأمازون المطيرة ينشر بسرعة غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو، ويدمر نظاما بيئيا يمتص ملايين الأطنان من انبعاثات الكربون كل عام، والذي يعد أحد أفضل دفاعات الكوكب في مواجهة أزمة المناخ ” حيث حصلت على الأموال من معاهد علمية.

من جانب آخر يواجه يائير بولسونارو رئيس البرازيل انتقادات واسعة بسبب موقفه السلبي تجاه الحرائق حيث تقول بعض الآراء أنه يشجع تدمير البيئة، لكن الرئيس البرازيلي منظمات غير حكومية بإشعال الحرائق من أجل تشويه صورته وصورة حكومته إلا أنه لم يقدم أية أدلة حول هذه الادعاءات التي يطلقها.

وتشير الأنباء أن القادة الدوليين قد توصلوا إلى اتفاق لتقديم المساعدة الدولية لوقف هذه الحرائق.