Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
الجامعة العربية تصف قرار الخارجية الأمريكية بحذف اسم فلسطين بالإجراء العدائي
الجامعة العربية

قالت الجامعة العربية أن قرار الخارجية الأمريكية بحذف اسم فلسطين هو إجراء عدائي ضمن سلسلة الإجراءات العدائية التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية والتي ترفضها جميع الدول العربية وتسعى إلى إفقاد فلسطين الهوية الإسلامية والعربية وتحويلها إلى منطقة يهودية.

وقال الدكتور سعيد أبوعلي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في تصريح له أن هذا القرار ترفضه أغلبية دول العالم الساحقة التي تدعم الحقوق الفلسطينية وتسعى إلى إقامة العلاقات السياسية والدبلوماسية معها من منطلق حرصها على مبادئ القانون والعدالة كما تسعى هذه الدول إلى إقامة السلام بين الدولتين فيما تقوض الولايات المتحدة الأمريكية هذا السلام بهذا القرار الذي تتخذه الآن.

وأضاف بقوله أن هذه الإجراءات من شأنها أن تعيد الانحياز الأمريكي المطلق دائماً لسياسات إسرائيل والتي تظهر فيها عداءً واضحاً تجاه حقوق فلسطين وشعبها كما تعادي حقوق السلام ومتطلبات تحقيق الأمن في المنطقة.

وأوضح الأمين العام المساعد بقوله أن هذا الإجراء بالتأكيد سوف يضاف إلى سلسلة الإجراءات الأمريكية التي هي مرفوضة تماماً عربياَ ودولياً.

وقد أكد أن هذا الإجراء لن يؤثر بكل تأكيد في عزيمة الشعب الفلسطيني الذي سوف يتابع بكل صمود مسيرة نضاله لتحقيق استقلاله ومتابعة بناء دولته في ظل دعم الأمة العربية وتشجيعها المتواصل له.