Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
أثناء ممارسته الطيران المجنح بريطاني يلقى حتفه عقب اصطدامه بجبل
سائح بريطاني

لقى أحد ممارسي رياضة الطيران المجنح وهو بريطاني الجنسية حتفه لدى اصطدامه بمرتفعات جبال ألمع جنوب السعودية وذلك عقب أن اختل توازنه واصطدم بمنطقة جبلية وسقط.

وفي تصريح لإمارة منطقة عسير في حسابها الرسمي على تويتر قالت: “رغم توفر كافة إجراءات السلامة من الشركة المشغلة.. حادث عرضي لأحد ممارسي رياضة الطيران المجنح ضمن فعاليات ‫#موسم_السودة من الجنسية البريطانية تسبب بوفاته بعد خلل في التوازن لم يمكنه من العودة للتحليق بالشكل الكافي واصطدامه بأحد الجبال في منطقة جبلية وعرة”.

وفي صور بثها حساب الإمارات أظهرت لحظة انتشال طيران الأمن وأفراد الدفاع المدني جثة المغامر البريطاني، وقالت إمارة عسير في بيان صحفي لها: “تعرض أحد المغامرين التابعين لشركة إكستريم من الجنسية البريطانية ويدعى أنجيلو نيكو كروبيسيك (39 عاماً) لحادثة تسببت في وفاته إثر اصطدامه بأحد الجبال خلال استعراضه ببدلة الطيران المجنح”.

وأضافت: “باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة رجال ألمع عند الساعة 11:47 من صباح أمس الأربعاء بلاغاً عن سقوط أحد ممارسي رياضة الطيران المجنح خلال ممارسته الطيران من الموقع المخصص لهذه الرياضة و وقع في منطقة جبلية سحيقة ووعرة جدا”.

وذكرت إمارة عسير أن الحكومة البريطانية قد تابعت باهتمام قضية الحادثة وقدمت الشكر إلى الجهات المعنية على متابعة الأمر وعمل كافة التسهيلات اللازمة من أجل وصول الجثمان إلى ذويه.