Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
هاشتاج «إقالة وزيرة الصحة» يتصدر «تويتر».. و«صيادلة بورسعيد» يدعون لإجتماع طارئ
وزيرة الصحة

تصدر هاشتاج «إقالة وزيرة الصحة»على موقع التواصل الاجتماعي  «تويتر»، وذلك على غرار تصريحاتها عن مهنة  الصيادلة، وذلك خلال لقاءها بممثلي الصيادلة والتمريض، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

وكانت هناك حالة من الغضب في صفوف الصيادلة، بسبب ما وصفوه بالإساءة التي وجهتها الوزيرة لهم، خلال زيارتها لمستشفيات منظومة التأمين الصحي ببور سعيد، وأظهر عدد من صيادلة مستشفيات التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد، غضبهم من حديث الوزيرة بأن «غياب ممرضة واحدة يكون مؤثر، بينما غياب ١٠٠ صيدلي لن تشعر به».

من جانبه، أعلن مجلس نقابة صيادلة بورسعيد عن استياءه الكبير من تصريحات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، خلال اجتماعها مع الصيادلة ببورسعيد.

وقال المجلس، في بيان صحفي، إن التصريحات غير الموفقة لوزيرة الصحة والسكان تجاه صيادلة مصر المتكررة، هو أمر يثبت أنها بعيدة كل البعد عن أساليب الإدارة الحديثة حيث إن الإدارة لا تكون بالسب، والنهر، وبث الإحباط، بل بالتشجيع، والتحفيز، وهو الفارق الذي لمسه الجميع، فضلًا عن تطرق الوزيرة إلى قضايا الحريات الشخصية الخاصة بالمواطن المصري العامل بمنظومة التأمين الصحي مثل اللبس والحجاب.

وأشار مجلس نقابة صيادلة بورسعيد، إلى أن غياب مجلس نقابة عامة منتخب لصيادلة مصر، لن يجعلهم غير قادرين عن الدفاع عن أنفسهم، أو إدارة مصالح الصيادلة مع الوزيرة، وإيجاد حلول لها؛ لذا فإن «صيادلة بورسعيد»، يوجهون الدعوة لعقد اجتماع دوري عاجل خلال الأسبوع الحالي ببورسعيد لكل مجالس نقابات الصيادلة الفرعية في مختلف محافظات الجمهورية، ولجنة إدارة النقابة العامة للصيادلة، من أجل بحث اتخاذ موقف جماعي يعبر عن صيادلة مصر كلهم، وليس صيادلة بورسعيد فقط تجاه تصريحات وزيرة الصحة والسكان.