Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
تعرف على محمد سعود الذي تم طرده من المسجد الأقصى
محمد سعود

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع يظهر فيه تعامل الفلسطينيين مع أحد السعوديين الذين يزورون المسجد الأقصى حيث كان أحد المشاركين في وفد إعلامي إلى إسرائيل به صحفيين عرب، وقد عمد الفلسطينيون إلى ملاحقته وطرد من المسجد الأقصى كما أمطروه بوابل من السباب والشتيمة.

وقد أظهر المقطع رجلاً سعودياً مرتدياً شماغ وعقال يخرج متبوعاً بالشتيمة والبصاق من الأطفال ثم منعه من زيارة المسجد الأقصى مرددين: “اطلع برّا.. هذا محل طاهر مش للمطبعين” وقد ألقى البعض الكراسي البلاستيكية والأحذية عليه.

وقد حظى الفيديو بنسب مشاهدة عالية ولقى آلاف المشاركة والتعليقات، وقد شاع تداول  هاشتاغ #مطبع_سعودي_في_فلسطين وتصدر قوائم الترند في تغريدات فاقت الـ 80 ألف تغريدة.

شبان القدس يطردون الصحفيين المطبعين مع الاحتلال من ساحات الأقصى https://www.facebook.com/qudsmedia/

Posted by ‎مركز إعلام القدس‎ on Monday, July 22, 2019

من هو محمد سعود ؟

مدون يدرس في كلية الحقوق في جامعة الملك سعود بالرياض وبالوصول إلى موقع الصحفي المذكور يصف نفسه بأنه طالب في الحقوق لا علاقة له بالسياسة و وضع في حسابه الشخصي صورتين لعلم السعودية وإسرائيل.

كما عكف على نشر فيديوهات وتغريدات تتغنى بإسرائيل وقد ظهر في أحد الفيديوهات يهنأ الإسرائيلين بعيد الاستقلال ولا يخفي تواصله مع المسؤولين الإسرائيليين.

و بعد انتشار مداخلة الإعلامي السعودي محمد سعود مع إذاعة الجيش الإسرائيلي   تحدث فيها بالعبرية وقال أنه يعتبر الإسرائيليين مثل عائلته وهو ما أثار الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا الحكومات العربية بمنع مواطنيها من زيارة مسؤولين إسرائيليين.

على طريقتهم الخاصة ،،، شاهد كيف استقبل أطفال القدس الوفد الصحفي الذي وصل من دول عربية للتطبيع مع الاحتلال

Posted by ‎مركز إعلام القدس‎ on Monday, July 22, 2019