Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار فوق مضيق هرمز
إسقاط مدمرة إيرانية

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب أن السفينة البحرية يو أس اس بوكسر الناقلة للنفط قامت بإسقاط طائرة إيرانية بدون طيار عند مضيق هرمز.

كانت الطائرة الإيرانية تحاول الاقتراب من السفينة الأمريكية وتدميرها، ورغم النداءات العديدة بالابتعاد، استمرت الطائرة في الاقتراب مما كان يهدد طاقم السفينة بأكمله، فتم تدمير الطائرة فوراً، ولكن إيران نفت هذا الحدث وقالت أنه لا يوجد أي معلومات لديها عن فقدان طائرة بدون طيار.

ووجهت الحكومة الأمريكية لوم شديد لإيران بشأن الهجمات المتكررة على ناقلات النفط في العالم، فقد أسقطت طائرة عسكرية أمريكية في يونيو الماضي، ولكن  طهران تسمر في نفى الاتهامات الموجهة إليها،    هذه الأحداث بالفعل تثير المخاوف لنشوب نزاع في المنطقة.

وفي حديث لترامب إلى البيت الأبيض قال: أنه يريد أن يشهد الجميع على حادث مضيق هرمز اليوم، الذي دافعت فيه السفينة الحربية يو إس إس بوكسر” عن نفسها عند اتخاذها إجراء دفاعي ضد الطائرة الإيرانية.

كما قال ترامب ان هذا الحدث الذي قامت به إيران ما هو إلا إجراء استفزازي و وعدائي ضد الوحدات البحرية في المياه الدولية، كما أن أمريكا تحتفظ بحق الدفاع عن قواتها ومنشآتها ومصالحها.

ودعت واشنطن  إيران أن تقوم بإطلاق سراح الناقلة المحتجزة، التي أعلنت عنها وسائل الإعلام الإيرانية بأنها كانت تهرب مليون لتر من الوقود.