Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
مجلس النواب الأمريكي يدين الهجوم العنصري الذي شنه ترامب على عضوات الكونغرس
ترامب

أدان مجلس النواب الأمريكي بقرار رمزي تصريحات الرئيس دونالد ترامب ضد 4 عضوات في الكونغرس وقد حظى القرار بدعم الأغلبية من أعضاء المجلس حيث حظى  بدعم 240 صوتا مقابل رفض 187.

واتهم ترامب بأنه عنصري وكاره للأجانب وذلك على إثر دعوته للعضوات الكونغرس بمغادرته الولايات المتحدة، ورد الرئيس الأمريكي ترامب على ذلك بقوله:  “لا توجد عظْمَة واحدة عنصرية في جسدي”.

وكان ترامب قد انتقد في وقتٍ مسبق عضوات الكونغرس الأربعة     ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز وإلهان عمر وأيانا بريسلي ورشيدة طليب بقوله: “هناك نائبات جئن أصلا من بلدان تعاني من كوارث كاملة وشاملة”، ودعاهن إلى العودة من حيث جاؤوا.

واستند القرار الذي يدين الرئيس الأمريكي إلى الآباء المؤسسين لأمريكا والرؤساء السابقين، حيث أن الهجرة موجودة في كافة مراحل التاريخ الأمريكي مضيفاً: “جميع الأمريكيين، باستثناء أحفاد السكان الأصليين والأمريكيين الأفارقة المستعبدين، هاجروا إلى أمريكا أو من نسل مهاجرين”.

كما أشار إلى الوطنية التي  يمكن اختزالها أو تعريفها بالعرق بل بالحرية واحترام الدستور والديموقراطية.

وقالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الديمقراطية خلال المناقشات: “هذه التعليقات من البيت الأبيض مشينة ومثيرة للاشمئزاز كما أنها عنصرية” ورفض الجمهوريون تعليقها و وصفوها بأنها انتهكت القواعد وقال كيفين مكارثي زعيم الحزب الجمهوري في مجلس النواب أنهم يخالفون اللياقة.