Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
ترامب يواجه موجة انتقادات بسبب عنصريته ضد عضوات بالكونغرس
ترامب

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدات عنصرية ضد عضوات بالكونغرس من الحزب الديموقراطي، ولم يسمِّ ترامب هؤلاء النساء حيث غرد بقوله: “من المثير للاهتمام أن نرى عضوات ديمقراطيات تقدميات بالكونغرس، أتين أصلا من بلدان تعتبر حكوماتها كارثية تماما، ومن بين الأسوأ والأكثر فسادا وفقدانا للكفاءة في العالم (هذا بافتراض أن لدى هذه الدول حكومات فعالة بالأساس)، يتحدثن بصوت عال وبشراسة إلى شعب الولايات المتحدة، أعظم وأقوى دولة على وجه الأرض، عن كيف يجب أن ندير حكومتنا”.

رشيدة طليب (وسط) وألكساندريا أوكاسيو – كورتيز (يسار) وأيانا بريسلي (يمين)

تأتي هذه التغريدة بعد مرور أسبوع على الصدام بين ن بيلوسي وأربع عضوات بالكونغرس عن الحزب الديمقراطي من أصول ملونة يساريات التوجه، وكانت آيان بريسلي ورشيدة طليب والكساندريا أوكاسيو- كورتيز قد ولدن بالولايات المتحدة الأمريكية فيما انتقلت إلهان عمر إلى الولايات المتحدة وهي طفلة.

ردود فعل عضوات الكونغرس

من جهة أخرى اعتبرت بيلوسي رئيسة مجلس النواب تغريدات ترامب “كراهية للأجانب” وقالت: “تنوعنا مصدر قوتنا، ووحدتنا هي قوتنا”، عضوة بالكونغرس عن الدائرة الثالثة عشرة في ميتشيغان رشيدة طليب فقد كتبت: “هل نرغب في رد على فشل هذا الرئيس الكامل، وتمرده على القانون؟ هو نفسه الأزمة. أيديولوجيته الخطيرة هي الأزمة. يجب عزله”، بينما ردت إلهان عمر عليه بقولها: “إنك تغذي القومية البيضاء، لأنك غاضب لأن أشخاصا مثلنا يخدمون في الكونغرس، ويحاربون أجندتك المليئة بالكراهية”.
وكتبت أوكاسيو – كورتيز: ” علاوة على أنك لا تتقبل أمريكا التي انتخبتنا، لا يمكنك أن تتقبل أيضا أننا لا نخافك”.