Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
واشنطن عن عمليات الحفر التركية قبالة قبرص: استفزاز
تركيا

بعد احتجاجات من نيقوسيا على عمليات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي قرب ساحل قبرص، التي قامت بها السلطات التركية، حثت وزارة الخارجية بأمريكا في بيان لها على وقف عمليات التنقيب الخاصة بتركيا.
حيث قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيانه: بأن هذه الخطوة تزيد من التوتر في المنطقة، وطلب من السلطات التركية وقف هذه العمليات، وحث جميع الأطراف على الالتزام بضبط النفس في جميع تصرفاتهم، والتوقف عن أي عمل يزيد من التوتر في المنطقة.

وقد أعربت أيضاً مصر عن رفضها لاعتزام تركيا قرار التنقيب قبيل قبرص، حيث صرحت وزارة الخارجية بمصر في بيان رسمي لها، أن الاستمرار في التنقيب عن الغاز بالقرب من قبرص ما هو إلا مواصلة من تركيا في اتخاذ قرارات أحادية تزيد من التوتر في منطقة الشرق الأوسط.
كما تشيد الحكومة المصرية بضرورة الالتزام بتنفيذ القانون الدولي وأحكامه وعدم السعي لتصعيد الأمر أكثر من ذلك.
في الوقت ذاته أعلن وزير الطاقة بتركيا أن السفن ستعاود عملها في التنقيب بالقرب من جزيرة كارباص التي تقع شمال شرق قبرص بداية من الأسبوع القادم، كما قدم الاتحاد الأوروبي استيائه من أمر التنقيب التركي واعتباره انتهاك غير مقبول لحقوق جزيرة قبرص، وأنه أمراً مثيراً للقلق وتصعيد غير مقبول، يعمل على إثارة القلق في المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.