Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
هل سيتم إسقاط الولاية قريبا في المملكة؟
الولاية

أظهرت النساء السعوديات اللواتي طالبن بإسقاط الولاية على النساء بالمملكة الفرحة الشديدة لدى إعلان الرياض بدء تعديل قوانين الولاية في احتفال مبكر بخطوة يكاد يجمع السعوديون على تحقيقها.

ولمحت صحيفة عكاظ التي تناصر التوجهات الانفتاحية التي تعيشها المرأة السعودية هذه الأيام بأن أشهر مطالبات السعوديات في الأعوام الماضية على وشك التحقق حيث عبرت بقولها: ”تم تشكيل لجنة حكومية لدراسة إضافة حكم لنظام المرافعات الشرعية.. يقضي بانتهاء الولاية على القاصر سنًا ببلوغه سن الثامنة عشرة“.

وكان ولي العهد محمد بن سلمان قاد حملة انفتاح نسائية مكّن فيها المرأة من الكثير من القرارات لكن الأمر لم يصل بعد إلى قوانين الولاية.

وكان ولي العهد السعودي قد قال لوكالة ”بلومبيرغ“ الإخبارية أن المملكة بصدد مراجعة قونين متعلقة يالحياة الاجتماعية بالمملكة حيث سيتم فرز منها ما يتعلق بالشريعة الإسلامية وما لا يتعلق بها.

وبعد السماح للمرأة السعودية بالقيادة بالتزامن مع موجة الانفتاح التي تشهدها المملكة أصبح السعوديات في ترقب لإسقاط نظام الولاية حيث تراجعت قرارات إسقاط الولاية ليصبح النساء ففي انتظار إسقاطها.

وفي هذا الشأن عبرت المحامية السعودية سعاد الشمري بقولها: ”للمرة المليون أقول لكن ستسقط وتفرحن، وكما خونوكن وجرموكن وفسقوكن على كل حق، وأسقطوه وأقصوه، ولكن في #قيادة_المرأة_للسيارة أكبر مثال قريب وقبلها عمل و#تمكين_المرأة .. سنتذكر هذه الأيام، عجلة الزمان لن تعود للوراء هذه سَنَن الكون، المجد #رؤية_2030“.