Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
برغم تهديدات واشنطن فرنسا تفرض ضريبة على جوجل وفيسبوك
ضريبة فرنسا

أقر البرلمان الفرنسي بالموافقة على تشريع ضريبة مقدارها 3% على شركات التكنولوجيا والإنترنت، وسوف يتم فرض الضريبة على مبيعات الشركات ذات الجنسية المتعددة بفرنسا.

وعقب أن وافقت الجمعية الوطنية بأسبوع على الضريبة الجديدة؛ صدق مجلس الشيوخ في البرلمان الفرنسي عليها، ومن المقرر فرض ضريبة جديدة على أي شركة رقمية تتجاوز عوائدها 750 مليون يورو ما يعادل 850 مليون دولار وستطبق الضريبة بأثر رجعي بدءً من أول عام 2019 ومن المتوقع أن تبلغ حصيلة عوائد الضريبة 400 مليون يورو.

موقف الولايات المتحدة من الضريبة المطبقة

وعدت الولايات المتحدة بالتحقيق في أمر الضريبة المفروضة حيث تظن أنها تستهدف الشركات الأمريكية بطريقة غير عادلة وقد يقتضي التحقيق فرض رسوم عقابية.

وقال لوماير إن هذا النوع من الخلافات يجب أن تحل بطريق التفاوض وليس التهديد، وهناك قلق إزاء شركات الإنترنت العملاقة من فرض الضرائب على مبيعاتها.

هذا ولم تتمكن الحكومة الفرنسية من إقناع الاتحاد الأوروبي بفرض ضرائب مماثلة على دول أكثر في الاتحاد الأوروبي.

لماذا شركات التكنولوجيا العملاقة؟

بحسب المفوضية الاوروبية فإن نسبة الضرائب التي تدفعها الشركات التقليدية هي 23% في الاتحاد بينما تقوم شركات الإنترنت بدفع 8% أو 9% فقط.

وتعتقد فرنسا أن فرض الضرائب لابد وأن يعتمد على الوجود الرقمي وليس الفعلي فقط وأعلنت عن فرض ضريبتها على شركات التكنولوجيا العام الماضي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.