Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
إيران تهدد وتتوعد بشأن احتجاز ناقلة البترول الإيرانية
ايران

هدد محمد باقري رئيس أركان القوات المسلحة الإيراني رئيس أركان القوات المسلحة الإيراني حيث قال أن هذا الأمر لن يمر دون رد؛ تأتي هذه التهديدات إثر قيام مجموعة من أفراد  مشاة البحرية الملكية البريطانية باحتجاز ناقلة نفط “غريس 1” يوم الخميس الماضي قبالة سواحل جبل طارق واتهموا الناقلة بخرق عقوبات الاتحاد الآوروبي وقيامها بنقل النفط إلى تركيا.

وقام رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية بتهديد بريطانيا برده: “ما قامت به بريطانيا لن يمر دون رد وسوف نرد على فعلتهم بالزمان والمكان المناسبين”.

وكانت حكومة جبل طارق قد قالت في وقت سابق لها: “بوسع حكومة جبل طارق أن تؤكد الآن وبعد حصولها على نتائج الفحص المعملي الشامل أن”غريس “1 التي احتُجزت في الساعات الأولى من صباح الخميس محملة بالنفط الخام بأقصى طاقتها”.

وجاء في البيان أنه قد تم احتجاز الناقلة بعد دخولها في المياه الاقليمية لجبل طارق وبعد أن غادرت المضيق بعد أن تم الحصول على مؤن وقطع غيار قالت أسبانيا التي تتنازع مع بريطانيا للحصول على ملكية هذه المنطقة أن الاحتجاز قد جاء بناء على طلب الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت حكومة جبل طارق أنه قد تم مصادرة الحمولة بعد اشتباهها بالتوجه إلى مصفاة بانياس في سوريا الخاضعة لعقوبات الاتحاد الآوروبي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.