Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
ترامب يقاطع سفير بريطانيا في واشنطن ولندن ترد
ترامب

أعلن ترامب مقاطعة سفير بريطانيا لدى واشنطن كيم داروش وأنه لن يقوم بإجراء أي اتصال معه بعد الآن على خلفية تسريب مذكرات دبلوماسية تم إرسالها إلى إلى لندن تضمنت تشكيكاً بقدرات ترامب.

وقال ترامب على تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي: “أنا لا أعرف السفير، لكنه غير محبوب في الولايات المتحدة، ولا ينظر إليه هنا بشكل جيد.. لن يكون لي معه أي اتصال”.

تأتي هذه التصريحات عقب يومين على قيام صحيفة ميل أون صنداي بنشر مذكرات أرسلها سفير بريطانيا لدى لندن إلى المسؤولين قال فيها أن ترامب يفتقر إلى الكفاءة.

موقف بريطانيا من سفيرها

أكدت حكومة  تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا دعمها الكامل لسفيرها في  واشنطن عقب إعلان الرئيس ترامب أنه لن يقوم بالتعامل معه بعد الآن حيث قال متحدث باسم الحكومة البريطانية: “السير كيم داروش لا يزال يحظى بدعم رئيسة الوزراء الكامل”.

من جهة أخرى أعرب وليام فوكس وزير التجارة البريطاني عن استعداده للاعتذار من ابنة الرئيس بعدما وصفت مذكرات السفير البريطاني الإدارة الأمريكية بأنها “لا تؤدي واجباتها كما ينبغي”، و”تفتقر للكفاءة”.

حيث صرح فوكس للـ بي بي سي راديو هيئة الإذاعة البريطانية: “سأعتذر عن حقيقة أن أياً من عناصر جهاز الخدمة المدنية أو الدوائر السياسية لدينا لم تكن على مستوى توقعاتنا أو توقعات الولايات المتحدة بشأن سلوكها، الذي كان خطأ في هذه المسألة تحديداً على نحو غير عادي وغير مقبول إطلاقاً”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.