Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
أمانة جدة ترد على خبر تنصيب تمثال الحرية
تمثال الحرية

أثار خبر تنصيب تمثال الحرية في جدة وعلى مقربة من الكعبة المشرفة ردود فعل متفاوتة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، وكان تمثال الحرية قد استقر على كورنيش الحمراء في ساحل المملكة الغربي، وسادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث فرح الكثيرون على تويتر بهذه الخطوة لرؤيتهم تمثال الحرية في جدة بدلاً من السفر إلى نيويورك فيما رفض الكثير هذا الحدث واحتجوا عليه معتبرين ذلك عودة للأصنام في المملكة.

من جهتها أعلنت أمانة جدة أنها أن وجود تمثال الحرية يأتي للتعريف بالثقافة الأمريكية خلال فعالية معينة جاري الاستعداد لها، وأنه سوف يتم إزالته بمجرد انتهاء الفعالية.

وتجدر الإشارة إلى أن تمثال الحرية الموجود في جدة حالياً هو من تصميم الفنان الفرنسي فريدريك أوجست وكان مصمماً في البداية على هيئة فلاحة مصرية وتم تحويله إلى شكله الحالي وقد بلغت تكلفته حوالي 2 مليون دولار.

وقد تم شن هجوم على أمانة جدة من قبل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم أحد ردورد الفعل الغاضبة التي عبرت بقولها: ” الحرام حرام سواء خمس دقايق او نصف ساعة او حولاً او دوماً الخمر يسكر ويغطي العقل ثم يزول هل اصبح حلالاً لأنه فترة بسيطة وينشال اثر الخمر”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.