Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
تقرير من الأمم المتحدة يدعوا لاستجواب محمد بن سلمان في قضية مقتل جمال خاشقجي والسعودية تشكك في مصداقيته
مقتل خاشقجي

أصدرت الأمم المتحدة تقريراً دعت فيه إلى ضرورة استجواب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومسؤولين آخرين في المملكة رفيعي المستوى حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي؛ حيث قال خبير في الأمم المتحدة أن ثمة دليل يمكن الاستناد عليه يشير إلى أن ولي العهد السعودي ومسؤولون سعوديون يتحملون مسؤولية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي  بشكلٍ فردي.

تفاصيل تقرير الأمم المتحدة

وجاء في تقرير الأمم المتحدة الذي أعدته  مقررة الأمم المتحدة المعنية بالتحقيق في قضايا القتل خارج نطاق القانون أنياس كالامارد أن الدليل الذي تم إيجاده يستحق إجراء المزيد من التحريات والتحقيقات من قبل جهة دولية محايدة ومستقلة.

من جانب آخر قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي أن التقرير يتضمن تناقضات لا أساس لها من الصحة وعبر في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقوله: “تضمن تقرير المقررة في مجلس حقوق الإنسان تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته”، وقد نفت السعودية عدة مرات وجود أي دور لولي العهد السعودي في قضية مقتل خاشقجي أو حتى علمه المسبق بالأمر غير أن تقرير الأمم المتحدة يشير إلى أن هذه الجريمة كانت عملية قتل خارج نظام القضاء وتتحمل الدولة مسؤوليته.

وقالت كالامارد أن المحاكمة التي تجريها المملكة قد فشلت في بالمعايير الإجرائية الدولية والموضوعية وقد دعت إلى تعليق هذه المحاكمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.