Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
من هو أحمد خالد توفيق الذي أجبر جوجل على الاحتفال به
أحمد خالد توفيق

منذ أيام قام جوجل بالاحتفال على صفحته بالكاتب الروائي أحمد خالد توفيق ” العرّاب” الذي جعل منه صورة لشعاره نظراً لما استطاع تقديمه للشباب وقدرته على استقطابهم للقراءة خاصة في مجال أدب الرعب الذي تمكن من خلاله من فرد مساحة له بعيداً عن الأدب المختلط بالسياسة والذي غالباً ما كان يلقى عزوفاً من الشباب عن القراءة.

ولم تلقَ كتاباته صدىً واسعاً على المستوى العربي فقط؛ بل لاقت نجاحاً واسعاً على المستوى العالمي أيضاً ساعده على ذلك قربه من الشباب وقدرته على التواصل معهم بعدما كان جيلاً يعاني من الإهمال وتهميش الأفكار.

قدم توفيق رواية يوتوبيا في عام 2008 التي عرض من خلالها توقعاته لأحوال المجتمع المصري في عام 2030 وانقسام طبقات المجتمع ليعيش الأغنياء في قلاع في معزل عن الفقراء وفي حراسة أجنبية مشددة وهو ما نراه يحدث الآن في ما يسمى بـ “الكمباوندات” وغيرها.

أحمد خالد توفيق

كانت أول أعماله هي “سلسلة ما وراء الطبيعة” في عام 1993م عن المؤسسة العربية الحديثة التي انضم إليها عبر إرساله أولى رواياته ” أسطورة مصاص الدماء” لكنهم لم يعجبوا بها وطالبوه بالاتجاه إلى مجال الأدب البوليسي غير أن رئيس المؤسسة بتشكيل لجنة لدراسة الرواية من ضمنها الأستاذ حمدي فارق الذي أشاد بترابط الرواية وأسلوبها وقصتها وحبكتها الفنية والذي يعتبره توفيق سبباً من أسباب استمراره في الكتابة.