Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
حكاية الذوق العام السعودي
الذوق العام

ابتداء من السبت 25 مايو، ستفرض الحكومة السعودية غرامة مالية بقيمة 5 آلاف ريال أو حوالي 1400 دولار أمريكي على مخالفي “الذوق العام” في البلاد.

ووصف القانون الذوق العام بأنه  “مجموعة سلوكيات تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته”، هذا القانون يهدف إلى المحافظة على قيم وعادات المجتمع السعودي ومراعاة خصوصيات الناس ومعاقبة كل من يتلفظ أو يقوم بفعل يضر أو يخيف مرتادي الأماكن العامة.

وكشف المستشار القانوني بدر بن سعيد المالكي أنه أصدرت اللائحه للمحافظة على الذوق العام بقرار من مجلس الوزراء

وأكمل ” عرفت اللائحة الذوق العام بأنه مجموعة السلوكيات والآداب التي تعبِّر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته، بحسب الأسس والمقومات المنصوص عليها في النظام الأساسي للحكم. وعرَّفت اللائحة الأماكن العامة بأنها المواقع المتاح ارتيادها للعموم”.

وقال: إن اعتماد لائحة الذوق العام يأتي أولاً تأكيدًا لحرص السعودية على حفظ حقوق الهوية الوطنية المليئة بالقيم والعادات والتقاليد والأعراف التي يلتزم بها الجميع. كما أن اللائحة أتت ببنودها التي تحث على احترام الثقافة وتقاليد المجتمع بالزي والقول والفعل، وتطبَّق على الجميع، وتلزم بالتقيد بها وفق قوة القانون.

وفيما يتعلق بالكاميرا الخفيه فقد نصت المادة السادسة من اللائحة على أنه لا يُسمح في الأماكن العامة بأي قول أو فعل فيه إيذاء لمرتاديها، أو إضرار بهم، أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر.

التعليقات