Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
ملك تايلاند يتزوج حارسته الشخصية.. باتت “ملكة”
ملك تايلاند

ننشر تفاصيل زفاف حفل ملك تايلاند نشرت الجريدة الرسمية بتايلاند” رويال غازيت ” قرار زواج ملك تايلاند” ماها فاجيرالونغكورن ” من حارسته الخاصة التي تقود وحدة الأمن الخاصة بالملك.

وبذلك انتقلت من قائدة الحرس الجمهوري لتكون ملكة تايلاند، وتعد هذه الخطوة مفاجأة كبيرة للرأي العام قبل التتويج بيومين، وتسمي الزوجة الجديدة لملك تايلاند سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أياتايا، وهي تبلغ من العمر 40 عاما، وقد سبق لها العمل سابقا كمضيفة طيران في إحدى الخطوط الجوية الدولية بتايلاند، قبل التحاقها بقيادة حراسة الملك في عام 2013، كما أن لديها أيضا الكثير من الأوسمة الملكية.

وقد عرض التليفزيون الرسمي بتايلاند مشهد لسوثيدا زوجة الملك الجديدة بزي تقليدي من الحرير وهي تنحني أمامه، اما الملك فكان يرتدي زيه العسكري الرسمي.

والمقرر أن يتم تتويج سوثيدا كملكة في احتفال هائل تبلغ تكلفته حوالي 30 مليون دولار يستمر لمدة ثلاثة أيام بدأ من يوم السبت.

والحقيقة أنها تعتبر الزوجة الرابعة لملك تايلاند الذي يبلغ من العمر 66 عاما، حيث سبق وأن تزوج من الأميرة سومسوالي وأنجب منها بنت واحدة تدعي الأميرة باجراكيتيابها، ثم تزوج من الممثلة بولبراسيرث يوفاديدا وله منها بنات وولدا واحدا يدعي الأمير راسميغوتي ديبانغكورن.

والجدير بالذكر أن الملك ماها فاجيرالونغكورن  يعتبر الابن الأوحد للملك السابق بوميبول أدولياديغ والملكة سيريكيت، حيث له ثلاثة أخوات من البنات، وقد قضى معظم عمره في ألمانيا، و تخرج من الكلية العسكرية بأستراليا، ثم عمل ضابط بالجيش التايلاندي، وكانت تدريباته مع قوات من بريطانيا وأستراليا وأمريكا.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.