Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
تعرف على خطوات التعيين بالجهات الحكومية

أعلن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن صدور اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، على أن تنفذ في أول يوليو المقبل، على أن يتم تعيين موظفين الدولة فيما بعد على حسب الكفاءة وليس أبناء العاملين أو الوسطة كما كان يحدث من قبل.
وقد أعلن وزير التخطيط عن الإجراءات التي سوف تتم التعيين على أساسها فيما بعد، وذلك وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد وهم:

  • شغل الوظائف سيكون من خلال مسابقتين مركزيتين سوف يتم الإعلان عنهما على بوابة الحكومة المصرية في الأول من شهر يناير والأول من شهر يوليو كل عام.
  • المفاضلة بين المتقدمين لشغل الوظائف سيكون للحاصلين على درجات أعلي في الاختبار وليس من أبناء العاملين كما كان في الماضي.
  • تم قصر شغل الوظائف على التعاقدات المؤقتة التي سيتم تثبيتها فيما بعد بمجرد توافر جميع الشروط على المتعاقد.
  • تقوم جميع الجهات الحكومية بتحديد احتياجاتها الوظيفية على مستوى كل وزارة والجهات التابعة لها وعلى مستوي كل محافظة وتحديد مسميات الوظائف المطلوبة واشتراطات شغل تلك الوظائف قبل الإعلان عنها بشهر على بوابة الحكومة المصرية.
  • يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمهمة الإعلان عن الوظائف الشاغرة والممولة حسب احتياجات كل وحدة، مع تنظيم عقد الاختبارات للمتقدمين لشغل الوظائف الشاعرة إلكترونيا.لين على درجات أعلي في الاختبار وليس من أبناء العاملين كما كان في الماضي.