Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
توقف!! لا تأكل سمك التونة مرة أخرى حتى لا يحدث لك التالي
أضرار سمك التونة

كثير من الناس يميلون في الوقت الحاضي إلى تناول الأسماك على أطباقهم اليومية، وبالتأكيد النوع الأكثر حضورًا هي أسماك التونة. وتعتبر التونة أكلة صحية للغاية، لكن هناك بعض الجدل حول ذلك وسنقدم لكم مفاجأة، أن في الواقع سمك التونة ضارة جدًا أثناء تناولها كطعام!!

على الرغم من أن التونة ( سواء كانت طازجة أو معلبة ) معروفة بأنها مصدر مهم للبروتينات، وأحماض الأوميجا 3 الدهنية، فهي من الأسماك التي تتعرض لمادة الزئبق وهو معدن سام يمكن أن يؤثر على جسم الكائن الحي العادي.

سمك التونة يحتوي على ما يقتلك

أسماك التونة
أسماك التونة

هناك العديد من المأكولات البحرية والأسماك التي تحتوي على كميات عالية من الزئبق أو الميثيل الذي يمكن أن يؤدي إلى كثير من الضرر للجهاز العصبي المركزي وخاصة في السنوات الأولى من الحياة.

وعلى الرغم من أن سمك التونة يتصدّر المحلات والسوبر ماركت، ومخازن الأسماك فهي تحتوي على مستوى منخفض للغاية من مادة الزئبق القاتلة. فمن الأفضل تقليصها واستهلاكها بصورة معتدلة لتجنب أي نوع من أمراض الجهاز العصبي.
40% من هذه المعادة السامة تتراكم في لحوم الأسماك المختلفة، في حين أنها تكون ملوثة صناعيًا، ما يؤدي إلى التدهور التدريجي في النظام المعرفي للانسان. وعادة ما يتم صيد التونة من المحيطات، وكثير منها تكون ملوثة بفعل الاشعاع على غرار فوكوشيما أو القاذورات البحرية.