Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
فيديو “هجوم اليابان”.. لماذا أشعل رجل النار في استوديو أفلام وقتل 10 أشخاص؟
هجوم اليابان

في صباح يوم الخميس قام رجل بإشعال النار في استوديو كيوتو أنيميشن الخاص بأفلام الرسوم المتحركة بمدينة كيوتو اليابانية؛ مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 38 آخرين.

وقالت صحيفة بريطانية تدعي الديلي أن هذا الرجل قام برش مادة حارقة سريعة الاشتعال وغير معروف مصدرها، انتشرت هذه المادة بسرعة فائقة وحرقت المبنى المكون من ثلاثة طوابق.

وقالت الشرطة أن الرجل بدأ الهجوم على المبنى صباح الخميس الساعة 10.30 صباحا، وأشعل النار فيه مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 38 آخرين، وقد أصيب هذا الرجل في الحريق، وهو محتجز الآن لدى الشرطة، ولم تُعرف دوافعه للجريمة حتى الآن.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون في اليابان، أن حريقًا قد اندلع في استوديو “كيوتو” الخاص بالرسوم المتحركة أيضا  الساعة العاشرة والنصف صباحًا، وأصيب فيه أكثر من 30 شخصًا، ومنهم 10 قد فقدوا الوعي.

هذا وقد بثت وسائل الإعلام في اليابان لقطات حية للدخان المتصاعد من المبنى الذي أصيب بالحريق؛ أثناء قيام رجال الإطفاء  بإخماده.

والجدير بالذكر أن اليابان تشتهر بأفلام الرسوم المتحركة أو ما يسمى بفن الأنمي والمانغا ، الذي شهد طفرة كبيرة منذ الثمانينات،  و نالت  أفلام الأنمي والمانغا جوائز عديدة في مهرجانات السينما العالمية.