Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
السيسي يطالب المصريين بالالتزام إسبوعين لتخطي أزمة كورونا
عبد الفتاح السيسي

استعدت مصر، لمواجهة فيروس كورونا عن طريق عدة وسائل عرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاب له للأمة.

حيث قال الرئيس، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعدنا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مرجعا الفضل للشعب المصري الذي خاض سباق البرنامج بكل تعب وجهد من أجل رفعة مصر اقتصاديا.

وأعرب عن سعادته بالمصريين قائلا: “أن الجهود التى بذلها الشعب خلال السنوات الماضية فى ملف الإصلاح الاقتصادي كان لها دورا كبيرا في مواجهة تداعيات فيروس كورونا”.

وطالب السيسي، جموع المصريين بمساعدة كافة أجهزة الدولة المصرية، لمواجهة الأزمة الخطيرة، موجها الشكر للقطاع الصحي والطبي لجهودهم فى مواجهة الفيروس، موضحا: “نقدر جهودكم، ونخوض حربا أنتم أبطالها”.

وعن السلع والمخزون الاستراتيجي لمصر- أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا توجد لدينا مشكلة فى السلع ولا يوجد مواد غذائية يقل الاحتياطي لها عن 3 أشهر، مستنكرا التكالب على البضائع.

ودعا الرئيس السيسي، المواطنين للالتزام لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا، والحد من انتشاره والعمل على القضاء عليه، لافتا أن الدولة المصرية جاهزة للأزمة ورتبت نفسها طبقا للمعايير العالمية.

وأوضح الرئيس، أن الدولة استعدت للأزمة من خلال العلم والمعايير الدولية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيرا أن لطف الله حتى الآن بمصر هو الذي نجاها بجانب الإجراءات العلمية والاحترازية.

وأردف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب عدم تصديق الشائعات والتشكيك في قدرات الدولة المصرية.

 

المصدر: اليوم السابع