Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
السيسي يشارك في حفل استقبال الوفود بقصر باكنجهام الملكي
الرئيس السيسي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، في حفل الاستقبال الرسمي لرؤساء الوفود بقصر باكنجهام الملكي.
وأقام الحفل الأمير وليام دوق كامبريدج، بالإنابة عن الملكة إليزابيث الثانية، وبحضور رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون.

وكان شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الاثنين، في القمة البريطانية الأفريقية بلندن، وقال في كلمته بالجلسة الافتتاحية إن القمة تمثل إضافة جديدة للعمل الدولي لتحقيق تطلعات النهوض بالقارة الإفريقية على مختلف الأصعدة.

وأضاف السيسي، أن هذه القمة تمثل إضافة جديدة للعمل الدولي المساند لجهود الدول الأفريقية في تحقيق تطلعاتها للنهوض بالقارة على مختلف الأصعدة.

وأعرب السيسي، عن التقدير للمملكة المتحدة لمبادرتها الهادفة لدعم مساعينا الأفريقية نحو تحقيق الأهداف التنموية التي توافقنا عليها أفريقياً في أجندة التنمية 2063، وكذلك الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، وذلك استناداً إلى مبدأ المصالح المتبادلة والمشتركة.

وأشار الرئيس، إلى أن انعقاد القمة يأتي في ظل أوضاع دولية تتسم بالاضطراب وعدم الاستقرار، فضلا عن تزايد وتيرة الصراعات المسلحة وانتشار ظاهرة الإرهاب وتداعياته على القارتين الأفريقية والأوروبية.

كما نادت القمة باستمرار استخدام منطق القوة في العلاقات الدولية مع تصاعد القلق المتصل بتدفقات الهجرة غير الشرعية في المحيط الإقليمي، وبروز تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية متعددة الأبعاد؛ مؤكدا أن كل ذلك يؤثر بالسلب على جهود تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والمنشودة.

المصدر: صدى البلد