Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
طائرة ركاب تنفذ هبوطًا اضطراريًا وتفرغ الوقود فوق مدرسة طلاب بأمريكا
هبوط اضطراري

وثق شريط فيديو لحظات مروعة قامت فيها طائرة أمريكية بتفريغ وقودها فوق مدرسة في إحدى ضواحي مدينة لوس أنجلوس الأمريكية مما أدى إلى إصابة 20 طفل و 10 بالغين بصعوبات في التنفس وتهيجات جلدية تمهيدًا لتنفيذها هبوط اضطراري.

وبحسب ما أعلنه متحدث باسم شركة دلتا الأمريكية لوكالة فرانس برس فإن الطائرة كانت متوجهة إلى شنغهاي في الصين في الوقت الذي واجهت فيه بعض الصعوبات في المحرك عقب إقلاعها الأمر الذي اضطرها للعودة إلى مطار لوس أنجلوس.

وقال أن الطائرة قد نفذت هبوطًا اضطراريًا بسلام في الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت المحلي وأنها بحسب الإجراءات المتبعة أفرغت خزان الوقود بغرض التخفيف من حمولتها؛ غير أن هذه الكميات من الوقود قد سقطت على مدرسة ابتدائية تدعى كوداهي وتقع على بعد 25 كلم شرقي المطار.

وقد تجمعت العديد من سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف تحسبًا لوقوع إصابات أو اندلاعات حريق؛ إلا أن إصابات الطلاب كانت طفيفة ولم يكونوا بحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى.

وقد فتحت الوكالة الأمريكية لمراقبة الطيران المدني “إف إيه إيه” تحقيقًا فيما حدث حيث قالت في تغريدة لها: ” إن هناك إجراءات محددة تتعلق بإفراغ وقود الطائرات المغادرة أو الآتية من جميع المطارات الأمريكية الكبرى، هذه الإجراءات تنص على وجوب إفراغ الوقود في مناطق غير مأهولة محددة بشكل جيد، وفي العادة من على ارتفاعات عالية بحيث يتبخر الوقود ويتشتت قبل أن يلمس الأرض” .