Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وصول رئيس المجلس الأوروبي إلى القاهرة للقاء السيسي
رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل،

وصل رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، إلى القاهرة، منذ قليل، في زيارة رسمية للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث بوصوله إلى مطار القاهرة الدولي، تصبح هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمصر منذ توليه مهام منصبه الجديد، أوائل شهر ديسمبر الماضي.

حيث تسلم تشارلز ميشيل، رئاسة المجلس الأوروبي خلفًا للبولندي دونالد توسك، في حفل رسمي شهده مقرّ الرئاسة الأوروبية في بروكسل يوم 29 نوفمبر الماضي.

وتأتي زيارة تشارلز ميشيل، لبحث الأوضاع المستجدة في ليبيا، مع الرئيس السيسي، حيث تعتبر مصر هي الداعم الأول لليبيا في حربها ضد تركيا وضد المشيليات الإرهابية التي سيطرت على بعض المناطق.

وسيبحث ميشيل، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما تم ترويجه عن وجود حرب بين إيران وأمريكا تهدد باستقرار دول العالم أجمع.

وتتزامن زيارة ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي للمنطقة العربية مع زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لموسكو للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لبحث الأوضاع المستجدة داخل الأراضي الليبية.

وتهتم ألمانيا بشأن ليبيا، وما يدور داخل أراضيها، فألمانيا لا تريد المزيد من اللاجئين، حيث شكت ألمانيا خلال الفترة السابقة من وجود اللاجئين السوريين داخل أراضيها، ونددت عالميا بما يحدث من شغب وجرائم مع شعبها فور دخول اللاجئين.

وبالرغم من ما عانته ألمانيا من اللاجئين واستنجادها بالاتحاد الأوروبي؛ إلا أنها رحبت بهم وأوتهم.

 

المصدر: صدى البلد