Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يدعو الرئيس التونسي لزيارة المملكة
السعودية وتونس

كتبت: شيرين عصملي

أعلنت وسائل الإعلام التونسية أنه وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، اليوم الخميس، الدعوة للرئيس التونسي، قيس سعيد، لزيارة المملكة العربية السعودية.
وقال الإعلام التونسي، إن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، استقبل بقصر قرطاج، وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وكان يرافقه وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية، أحمد بن عبد العزيز قطان.
حيث تلقّى الرئيس التونسي، دعوة ورسالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لزيارة المملكة بكل ترحيب وامتنان.
حيث جدّد الملك سلمان، للرئيس التونسي، في الدعوة التهاني مرة أخرى باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية بمناسبة الفوز في الانتخابات الرئاسية، وبما تحققه تونس من استقرار سياسي وخطوات جادة نحو تنمية مستدامة للشعب وللدولة.
كما تضمنّت الرسالة دعوة موجهة من خادم الحرمين الشريفين إلى الرئيس التونسي، لزيارة المملكة العربية السعودية للتشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة في الحروب التي تشهدها المنطقة مثل تركيا وليبيا.
كما تضمنت رسالة الملك بحث سبل التعاون بين البلدين اقتصاديا واجتماعيا، كما تمّ التطرق في الرسالة إلى متانة العلاقات بين الجمهورية التونسية والمملكة العربية السعودية التي ستحقق المصالح المشتركة.
وكان صرح تونس، أول أمس أنه يرفض التدخل من أي طرف في الأراضي الليبية عن طريق الأراضي التونسية، معربا عن دفاعه عن ليبيا والشأن الليبي العسكري والشعبي، معلنا وقوفه بجانب ليبيا في حربها ضد تركيا التي شنت نوبة حرب عليها منذ مطلع الإسبوع الحالي.
وقال الرئيس التونسي، صراحة أن الأمن القومي لتونس هو الأمن القومي لليبيا، وليس من حق أي طرف التدخل سلبا في الأزمة الليبية وعدم استغلال أراضيه للنيل من الجيش الليبي الوطني حفاظا على جموع أرواح الشعب الليبي.