Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
شائعات انتشرت في السعودية عام 2019 ما هي؟

شهد عام 201 تداول العديد من الشائعات في المملكة سواءً على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها، اليوم ننشر أبرز الشائعات التي تم تداولها في  عام 2019 بالسعودية.

  1. عملة 1000 ريال

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شائعة طرح عملة ورقية بقيمة ألف ريال تحمل صورة الملك عبد العزيز والملك سلمان إلا أن مؤسسة صندوق النقد العربي السعودي قد نفت صحة هذه الأخبار

  1. رسوم الطريق

جرت شائعة تفيد باعتزام وزارة النقل فرض رسوم رمزية على الطرق بدءً من عام 2020م  إلا أن المتحدث باسم وزارة النقل قد بادر بنفي ذلك موضحًا أن الأمر لا يزال قيد الدراسة وليس على وشك التنفيذ.

  1. رقص شاب مع فتاة

تم تداول مقاطع فيديو لشاب سعودي يرقص مع فتاة بمنطقة العلا إلا أنه ظهر ليعلن أنه شاب أردني يدعى بدر الزوايدة وقد تم تصوير الفيديو في الأردن.

  1. فرض الزكاة على حسابات الأفراد الجارية

شملت هذه الشائعة المقيمين والمواطنين، غير أن هيئة الزكاة والدخل قد نفت الأمر موضحةً أن لائحة الزكاة التي ينوي تطبيقها عام 2020م تشمل حسابات الكيانات التجارية للخليجين والمقيمين وليس على حسابات الأفراد الجارية.

  1. إعفاء تركي آل الشيخ

مطلع شهر أكتوبر الماضي تم نشر هاشتاج يتضمن إعفاء رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ من منصبه أثناء البدء في فعاليات موسم الرياض إلا أنه سرعان ما نفى الأمر.