Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
شاهد كسوف الشمس في سماء الهفوف
كسوف الشمس

شهدت مدينة الهفوف الواقعة بالأحساء بالمنطقة الشرقية للمملكة أوضح مشاهد كسوف الشمس التي حدثت في كافة مناطق المملكة حيث شهدت كسوفًا حلقيًا نادرًا، وبحسب الفلكيين فإنه مع الابتعاد عن الهفوف يقل رصد هذه الظاهرة، تمكن أحد المصورين من التقاط هذه الظاهرة بعدسته في رحلة عمل على التخطيط لها منذ أسبوعين، وقد تمكن من تصوير الظاهرة بوضوح في منطقة الطرف -منطقة جبل الأربع- بالأحساء.

وعن تصوير الظاهرة قال المصور يوسف بجاش أنه استعد لهذه الرحلة وحرص على الوصول إلى موقع الكسوف قبل الحدث بيومين وتأكد من نقطة التصوير وما إذا كان هناك أي شيء يمكنه إعاقة عملية تصوير الحدث، كما أجرى اختبارًا لتصوير الشمس يوم الأربعاء وقد أشرقت في موعدها المحدد ومن ثم امتلأ المكان بالمصوريين والفلكيين والمهتمين والمشاهدين وتم التصوير قبل شروق الشمس بدقيقتين، وأشرقت الشمس في حالة كسوف وبعد  دقيقة من الشروق في الساعة 6.36 صباحًا كانت الشمس في قمة حالة الاكتمال الحلقي وظهرت كحلقة نارية.

وتابع بقوله أن المشهد كان مهيبًا ويدعوا إلى التفكر والتأمل في خلق الله والحكمة من ذلك، وخرجنا بنتائج من هذا الحدث وكان حدثًا كونيًا نادرًا.

وكان الكسوف قد بدأ من الساعة 5 والنصف وانتهى عند ال7 و45 دقيقة وكان هناك تحذيرات من النظر إليها بشكلٍ مباشر منعًا للإصابة بالعمى.