Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
كمية السكر المسموح بتناولها يوميًا بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية
السكر

صرحت منظمة الصحة العالمية بحجم كمية السكر التي يُسمح بتناولها يوميًا حيث قالت أنها 25 غرامًا كحد أقصى وأوضحت بأن هذه الكمية تعادل حوالي 6 ملاعق شاي ممسوحة، وأشارت المنظمة إلى أن الإفراط في تناول السكر يضر بالصحة ويهدد الجمال كما يرفع خطر الإصابة بمرض السكري و يعجل من ظهور التجاعيد على الوجه وكذلك الإصابة بتسوس الأسنان.

وأشارت المنظمة إلى أن احتمالية الإصابة بمرض السكر تزيد في حالة بلوغ سن الأربعين وما فوقه، كما تزيد احتمالية عند أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن.

ويشار إلى أن مرض السكري يعد من الأمراض الخطيرة والتي لها العديد من المضاعفات المحتملة؛ حيث أشارت الدراسات إلى أن ما يفوق 60% من أمراض القلب والشرايين تكون ناتجة عن الإصابة بمرض السكري إلى جانب ارتفاع نسب حدوث البتر يكون معظمها ناتج عن الإصابة بالسكري حيث أنه يعد من أهم وأخطر المضاعفات الناتجة عنه.

وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للسكري لعام 2017 فإن عدد الأشخاص المصابة بداء السكري حوالي 600 مليون شخص منهم حوالي 83 مليون فقط في الشرق الأوسط، كما أنه من المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم خلال العشرين عامًا المقلبين.

ولا يعتبر مرض السكري مرضًا خطيرًا إذا ما تم اكتشافه مبكرًا؛ حيث يلعب اكتشافه في المراحل المبكرة دورًا مهمًا في علاجه وتفادي مضاعفاته في وقت مبكر، ومن أكثر أعراضه شيوعًا تكرار التبول ، والشعور بالإرهاق.