Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
الرئيس الأمريكي السابق أوباما يحذر الديموقراطيين من فوز ترامب مجددًا
اوباما

بالرغم من أنه وحتى الآن لم يظهر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أي تأييد لأيٍ من مرشحي الحزب الديمقراطي؛ إلا أنه حرص على تقديم بعض النصائح لهم، ومن خلال خطبتين قدمهما هذا الشهر فقد نصح الجميع بالابتعاد عن اليسارية المبالغ فيها في الخطط والبرامج إذا كانوا يودون استعادة البيت الأبيض في عام 2020.

من جهتهم يرى بعض الديموقراطيين أن تصريحات أوباما هي تصريحات مقلقة وتثير المخاوف ويبين لهم أن حراكهم لا يسير نحو الاتجاه الصحيح وأن ذلك قد يكون بمثابة مؤشر خطر ينذر بفقدان منصب الرئيس في انتخابات 2020 الرئاسية طالما أنه لم يتم التوحد خلف مرشح رئاسي واحد قادر على مواجهة ترامب ويلتفون جميعًا حوله لدعمه.

من جانبٍ أخر فقد وصف الرئيس السابق للحزب الديمقراطي بولاية ساوث كارولينا الذي يدعم نائب الرئيس السابق جو بايدن للرئاسة ديك هاربوتليان  أوباما بأنه كناري في منجم الفحم، ينذر هذا التشبيه بالخطر ويعوج أصل التشبيه إلى أن عمال المناجم قديمًا كانوا يأخذون معهم طيور الكناري لقدرتها على شم الغازات السامة حتى إذا شمتها هرعت للنجاة من الخطر.

وقد عبر ديك هاربوتليان بقوله: “أوباما يحذر الديمقراطيين من أنك إذا قمت بشراء أجندة غير موضوعية أو رخيصة، فإنك تضمن أن دونالد ترامب سيفوز في فترة ولاية ثانية”.

 

مصدر هذة المقالة :

المصدر : اليوم السابع