Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020م بدءً من اليوم
مجموعة العشرين

بدءً من اليوم تتولى المملكة العربية السعودية رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020م والتي تستمر رئاستها حتى نوفمبر من نفس العام عند انعقاد قمة القادة بالرياض في يومي 21، 22 نوفمبر من عام 2020.

وقد أشادت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين بجهود اليابان في أعمال المجموعة في عام 2019 م مؤكدةً تواصل جهودها من أجل دعم التعاون العالمي.

وبدوره صرح محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بقوله: “تلتزم رئاسة المملكة العربية السعودية خلال رئاستها مجموعة العشرين بمواصلة العمل الذي انطلق من أوساكا، وتعزيز التوافق العالمي، وسنسعى جاهدين بالتعاون مع الشركاء بالمجموعة لتحقيق إنجازات ملموسة، واغتنام الفرص للتصدي لتحديات المستقبل، ع المملكة العربية السعودية على مفترق الطرق لثلاث قارات، هي: آسيا وإفريقيا وأوروبا. وباستضافة السعودية مجموعة العشرين سيكون لها دور مهم في إبراز منظور منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونحن نؤمن بأن هذه فرصة فريدة لتشكيل توافق عالمي بشأن القضايا الدولية عند استضافتنا دول العالم في السعودية”.

وخلال تولي المملكة رئاسة مجموعة العشرين فقد ركزت على اهتمامها بـ 3 محاور رئاسية وهي: تمكين الإنسان خاصة الشباب والنساء من العمل والازدهار، الحفاظ على كوكب الأرض والتعاون من أجل تحقيق الأمن الغذائي والمائي والطاقة وأخيرًا تشكيل آفاق جديدة لتبادل الابتكار والتقدم التكنولوجي.

 

مصدر هذة المقالة :

المصدر : اليوم السابع