Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
ظهور فيروس جديد في تعز اليمنية يتسبب في ظهور مرض عصبي
فيروس غرب النيل

في المدينة اليمنية الأكثر اكتظاظًا والتي لازالت الحرب عليها قائمة منذ 5 سنوات ظهر فيروس يدعى “غرب النيل”، وقال مسؤول في وزارة الصحة لم يذكر اسمه أن هذا الفيروس قد ظهر لأول مرة في اليمن في عدة مناطق في تعز وأضاف بقوله أنه ظهر عدد من الحالات المصابة بالمرض إلا أنه لم يصدر إحصائيات حتى الآن بالمرض، وقد أقدم مكتب الصحة في محافظة تعز بعمل حملة رش ضبابي لمكافحة البعوض في ظل إجراءات الحد من انتشار الفيروس .

يأتي هذا الفيروس في ظل انتشار حمى الضنك والتي تسببت في موت 10 أشخاص وبحسب المصدر فقد تم تسجيل حوالي 10 آلاف حالة في عام 2019 تم تشخيصها بأنها مصابة بالوباء.

وبحسب تصريحات منظمة الصحة العالمية أن فيروس “غرب النيل” ينتقل إلى البشر عن طريق لدغات البعوض الحامل للمرض الأمر الذي يتسبب في الإصابة بمرض عصبي بيد أن أعراض الفيروس لا تظهر سوى على نسبة 80% من حاملي العدوى بينما يصاب البعض الأخر بأعراض المرض مثل: يصاب البعض بالحمى، ، والتعب، والصداع ، والأوجاع الجسدية، والغثيان، ، والطفح الجلدي أحيانًا، وتورم الغدد اللمفاوية، والتقيؤ.

يذكر أن القطاع الصحي في اليمن يشهد تراجعًا ملحوظًا في مستوى الخدمة المقدمة مما أدى إلى تفشي الأمراض والأوبئة جراء الحروب.

 

 

 

 

 

مصدر هذة المقالة :

المصدر : اليوم السابع