Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
بودرة الأطفال تربح 40 مليون دولار!!
جونسون آند جونسون

نعم هذا حقيقي…. فقد منحت محكمة أمريكية تعويض مالي لإمرأة من ولاية ايداهو أكثر من 40 مليون دولار, وقد نتج ذلك عن قضية تم رفعها على شركة جونسون آند جونسون المتخصصة في صناعة الأجهزة الطبيه والأدوية والسلع الإستهلاكية ومنتجات الأطفال.

 

فقد أمرت هيئة محلفين في لوس أنجلوس شركة “جونسون آند جونسون”، بدفع مبلغ يصل إلى 40.3 مليون دولار لنانسي كابيبي، من ولاية إيداهو، بعد إصابتها بنوع نادر من السرطان يطلق عليه اسم “الظهارة المتوسطة”، وهو سرطان مرتبط بمادة الأسبستوس الموجودة في بودرة تنتجها الشركة.

 

حيث تم تشخيص المدعية بإصابتها بسرطان نادر مميت يصيب بطانة الرئتين حيث خضعت للعلاج الكيميائي والأشعة والعلاج المناعي.

وقد أشارت الأدلة إلى أن الأسبستوس يمكن أن يستقر في الرئتين ويؤدي إلى تطور السرطان.

وقال محاميها ديفيد جرينستون في بيان صحفي: “تحارب نانسي كابيبي من أجل البقاء كل يوم بسبب الأسبستوس في بودرة الأطفال جونسون بيبي بودر وبينما نحن سعداء جدًّا بهذا الحكم؛ إلا أننا نعلم أنه يجب علينا مواصلة القتال نيابة عن كابيبي والعديد من الأشخاص الآخرين الذين تعرضوا للأذى”.

وقد أوضحت عمليات البحث أن أكثر من 14 ألف دعوى قضائية تزعم أن مسحوق الأطفال “جونسون آند جونسون” تَسبب في أمراض سرطان المبيض وورم الظهارة المتوسطة.

وكان قد تم الكشف عن وجود كل من أسبستوس التريموليت والأنثوفيليت، في بودرة الأطفال من “جونسون آند جونسون”، بالإضافة إلى “سائل الاستحمام “.