Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
ترامب يعتبر التحقيق الذي يهدف إلى عزله انقلاباً
ترامب

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التحقيق الذي أطلقه الديمقراطيون في مجلس النواب والذي يهدف إلى عزله مصعداً لهجته و معتبراً إياه انقلاباً ضده.

وغرد ترامب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقوله: “لقد توصّلت إلى استنتاج مفاده أنّ ما يحدث ليس (عزلاً)، بل هو انقلاب هدفه الاستيلاء على سلطة الناس وتصويتهم وحرياتهم، وعلى التعديل الثاني (للدستور) وعلى الدين والجيش والجدار الحدودي وعلى حقوقهم التي وهبها إياهم الله كمواطنين للولايات المتحدة الأميركية!”

وشن ترامب البالغ من العمر 73 عاماً هجوماً كبيراً من جميع الاتجاهات على الديموقراطيين بعد توجيه التحقيق له بهدف عزله بتهمة استغلال السلطة.

بدأت هذه الأحداث حينما تقدم عميل في الاستخبارات بشكوى في الـ 25 من شهر يوليو الماضي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

هذه الشكوى بدورها دفعت الديموقراطيين في مجلس النواب إلى اتخاذ إلى فتح تحقيق في الـ 25 من شهر سبتمبر الماضي إلى بشبهة إساءة الرئيس استخدام سلطته، وسوف يقرر المجلس ما إذا كان سوف يتم توجيه اتهام رسمي للرئيس الأمريكي وبالتالي ترك أمره لمجلس الشيوخ وعزله أو تبرئته من التهمة وبالتالي استمراريته في المنصب.

وكان ترامب في هذه المكالمة قد طالب  زيلينسكي بفتح تحقيق مع هانتر بايدن نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن المرشح الأكثر تأهلاً للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي ومنافسة ترامب في انتخابات الرئاسة عام 2020.