Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
ماذا تفعل هذه الطائرة وسط المباني؟
طائرة

ماذا لو وفقت يوماً في شرفة منزلك المرتفع  لتلمح طائرة نقل ضخمة أو طائرة حربية تمر فوق رأسك مباشرة حدث هذا مع سكان إحدى المدن الاسترالية وهو ما أثار الذعر بين السكان.

وبحسب ما أعلنته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن الطائرتين تتبعان سلاح الجو الاسترالي وكانتا في عرض جوي أظهر مهارات الطيارين في مدينة بريزبان عاصمة ولاية كوينزلاند، الواقعة في أستراليا وقد حلقت طائرة شحن ضخمة على ارتفاع قريب للسكان وكانت من طراز ” C-17A Globemaster” ثم تلتها طائرة مقاتلة “سوبر هورنيت F / A-18F” كانت تطير فوق وسط مباني بريزبان على مسافة قريبة حتى 100 متر من المباني ضمن فعاليات مهرجان “ريفر فاير” السنوي في ولاية كوينزلاند.

وقد تم تصوير سكان مدينة بريزبان وهم واقفين في شرفات منزلهم لمشاهدة الطائرات التي تحلق تحت أشعة الشمس أمامهم.

وقالت الصحيفة ذاتها أن وسائل إعلام قد نقلت عن قائد طياري مجموعة الاستعراض الكابتن روبرت جراهام قوله: “نعدكم بعرض مذهل يكشف عن خبرة الطيارين لدينا، ويليق بمهرجان كوينزلاند”.

لكن هذه التصريحات لم تثنِ سكان أستراليا عن الخوف بداخلهم تجاه هذه الطائرات التي تحلق على مسافة قريبة ففي إحدى  مناورات الطائرات أثارت انتقادات سكان المدينة التي قالوا أنها تذكرهم بهجمات الـ 11 من سبتمبر محذرين من أن خطأ صغيراً خلال هذه المناورات قد يتسبب في حدوث كارثة.