Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
كارل لويس الملقب بالأسطورة ينصح أبطال المستقبل
كارل لويس

 مدح أسطورة ألعاب القوى الأمريكي المعروف  كارل لويس تجهيزات وتنظيم استاد خليفة الدولي المونديالي  الذي يستضيف بطولة العالم لألعاب القوى ” قطر 2019 “التي تختتم أعمالها مطلع الأسبوع القادم.

 ومن خلال مؤتمر صحفي انعقد عبر لويس بقوله: ” إن استاد خليفة الدولي الذي يستضيف النسخة الحالية من البطولة يبدو مذهلا، العرض مذهل، واللجنة المنظمة واضح أنها تعتني بكل التفاصيل الصغيرة”.

وقدم لويس نصحه للاعب الإيطالي فيليبو تورتو المتأهل إلى نهائي سباق 100 متر في زمن قدره  9:99 ثانية حيث كسر حاجز في أقل من

10 ثواني واضعاً بذلك إيطاليا ضمن ضمن قائمة أسرع 8 عدائين في العالم والذي قد حاز مسبقاً على بطولة أوروبا للشباب لمن هم تحت 20 عاما في عام 2017 كما حاز على الميدالية الفضية في بطولة العالم تحت 20 عاما كما احتل المركز السادس في أول بطولة عالمية.

من هو الاسطورة كارل لويس ؟

فاز البطل كارل لويس بعشر ميداليات أولمبية تسع منها ذهبيات كما فاز بـ ميداليات في بطولة العالم لألعاب القوى منها 8 ذهبيات و فاز باللقب الأولمبي عام 1996 و اكتسح سباق الـ 100 متر و 200م والوثب الطويل في التصنيف العالمي وحقق نجاحات متكررة حتى أوائل التسعينات كما منحته   اللجنة الأولمبية الدولية لقب رياضي القرن.