Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
شكرا جاك شيراك”… فرنسا تودع رئيسها السابق
Jacques Chirac

توفي الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، الذي يناهز من العمر 86 عاماً، فأقامت فرنسا جنازة عسكرية في مجمع أنفاليد؛ لتشييع جثمانه، حضرتها العديد من الشخصيات العامة حول العالم.

كان الرئيس الفرنسي الراحل من أهم شخصيات المشهد السياسي طيلة ال 40 عام السابق، حيث تولى رئاسة الحكومة الفرنسية مرتين وشغل عدة مناصب وزارية.

أما الآن فتولي رئاسة فرنسا الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي حضر الجنازة العسكرية في قاعة الشرف بمجمع الأنفاليد.

بدأت مراسم الجنازة الخاصة بالرئيس الفرنسي جاك شيراك، بتكريم شعبي له في مجمع أنفاليد، ثم عقدت مراسم عائلية في اليوم التالي،  بعدها لف جثمان الرئيس الفرنسي الراحل بالعلم الفرنسي، ونقل من الأنفاليد إلى كنيسة سان ولبئس في ظل موكب عسكري رسمي، مصحوبا بموسيقي جنائزية للموسيقار البولندي شوبان.

امتلئت كنيسة سان سولبيس التي تعد ثاني أكبر كنيسة في فرنسا، بالعديد من  الشخصيات الأجنبية العامة من رؤساء الدول المجاورة ورؤساء حكومات سابقين بفرنسا وأفراد العائلة المالكة.

وتقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحالي مقدمة مراسم حفل تشيع الرئيس السابق وبجانبه ثلاثة رؤساء سابقين لفرنسا مازالوا أحياء.

وكان من أبرز الحاضرين في الجنازة رئيس روسيا فلاديمير بوتين، رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا، ملك الأردن عبد الله الثاني، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.