Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
ما السبب في حريق محطة قطار خادم الحرمين؟
حريق جدة

فجأة وبدون سابق انذار.. اندلع حريق هائل صعب السيطرة عليه واخماده بسهوله في محطه قطار خادم الحرمين الشريفين بالسليمانية استمر الحريق منذ يوم الأحد 30 محرم وحتى أولى ساعات الصباح من يوم الاثنين 1 صفر.

وقد ذكر في التفاصيل: أنه التهمت النيران كل ححتويات الطابق الثاني ف الأعلى . وقد ضاعت كل الجهود المبذولة في العام الماضي من جعل صالات هذة المحطة من أعلى مستويات من التقنية.

وأعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صدور توجيهات بتشكيل لجان للتحقيق في اندلاع النيران، ومعرفة السبب، ومن ثم رفع النتائج لمقام خادم الحرمين الشريفين لاتخاذ ما يراه مناسبًا.

يأتي الحريق بعد عام واحد من تدشين المحطه, وكان المشروع عبارة عن سكة حديد كهربائي يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث يقطع المسافر المسافة بين البلدين في 120 دقيقة فقط, وكانت الطاقة الإستيعابية تبلغ 60 مليون مسافر سنويا, وسرعة التشغيل تصل إلى 300 كلم ف الساعة.

ويضم المشروع أسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتكون من 35 قطارًا، وكل قطار يحتوي على 13 عربة، وتبلغ سعة كل قطار 417 مقعدًا، وله خمس محطات: محطتان في مكة والمدينة، ومحطة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومحطة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وأخرى في حي السليمانية بمحافظة جدة. وتزامن افتتاح المشروع مع اليوم الوطني للعام الماضي.