Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
وزير النقل السعودي يصرح بإعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع خلال ٣٠ يومًا
وزير النقل السعودي

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” و وزير النقل السعودي الدكتور نبيل العامودي أنه بالرغم من تضرر محطة قطار الحرمين بالسليمانية في جدة إلا أنه سوف تعود خدمات القطار للعمل في خلال شهر من الآن عبر توظيف محطة مطار الملك عبدالعزيز الجديدة في خدمة أهل جدة وذلك بالإضافة إلى محطات مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وقال العامودي في تصريح له بأن توجيهات الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وولي عهده تأتي كأولوية لتوفير أفضل الخدمات الممكنة لضيوف بيت الله الحرام من المعتمرين.

رافقه الدكتور رميح الرميح رئيس الهيئة العامة للنقل رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية   و الدكتور بشار المالك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، وبهدف معرفة حجم الأضرار المتسببة من قبل الحريق وكذلك حجم الخسائر والاطمئنان على سلامة الجميع فقد استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه الأمير بدر بن سلطان و مشعل بن ماجد محافظ جدة الأمير في موقع المحطة ظهر يوم الاثنين.

حيث أنه على الفور انطلقت أنظمة الإنذار الخاصة بالحريق عند الساعة ١٢:٠٥ ليتم إخلاء المحطة من جميع الركاب والعاملين وهو ما ساهم بشكل كبير في الحفاظ على سلامة الجميع بسبب استخدام أنظمة الإنذار.