Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
بعد رفض عرض ترامب بشراء جزيرة غرينلاند.. ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك
جزيرة غرينلاند

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارته المقررة إلى الدنمارك مطلع الشهر القادم بعدما رفضت حكومتها مقترحه ببيع جزيرة غرينلاند و وصفت اقتراحه بـ “السخيف”، و وصف ترامب رد فعل الحكومة الدنماركية تجاه مقترحه بشراء الجزيرة بأنه ” بغيض”.

وكان ترامب من المقرر أن يزور الدنمارك في الثاني من شهر سبتمبر المقبل بدعوة رسمية من الملكة مارغريت الثانية، لكن ترامب قد أجل زيارته بعد أن قامت رئيسة وزراء الدنمارك برفض عرضه المقترح بشراء الجزيرة.

كما أعلن ترامب عن امتعاضه تجاه تصريحات فريدريكسن رئيسة وزراء الدنمارك في حيث أجراه مع الصحفيين في حديقة البيت الأبيض بواشنطن، وأعلن بقوله: “اعتقد أن تصريح رئيسة الوزراء بأن العرض سخيف، وأن الفكرة سخيفة كان بغيضا”.

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق عن نية بلاده في شراء جزيرة غرينلاند وهي إقليم دنماركي مستقل لكن رئيسة الوزراء الدنماركية ميت فريدريكسن قد وصفت الاقتراح بأنه سخيف وأنها تأمل ألا يكون جاداً فيما يقول.

ومن جهته انتقد ترامب طريقة حديث رئيسة وزراء الدنماركية قائلاً: “إنها لا تتحدث معي إنها تتحدث إلى الولايات المتحدة الأمريكية. أنتي لا تتحدث إلى الولايات المتحدة بهذه الطريقة، على الأقل في عهدي”.

وعقب تأجيل موعد الزيارة لترامب دون تحديد موعد آخر؛ أثار ذلك موجة انتقادات واسعة لترامب في الدنمارك.

مصدر هذة المقالة :

المصدر : اليوم السابع