Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
أقوى زلزال منذ 20 عاماً يضرب كاليفورنيا تعقبه حرائق قوية
زلزال كاليفورينا

ضرب زلزال بقوة 7.1 درجة بمقياس ريختر عدة مناطق جنوب ولاية كاليفورنيا بأمريكا، ووقع الزلزال في الساعة العاشرة و20 دقيقة من مساء يوم الجمعة بحسب تصريحات هيئة المسح الجيولوجي ليكون الأقوى في الولاية منذ عقدين.

وقد وقع الزلزال على مقربة من مدينة ريدجكريست التي تبعد 24 كيلو شمال شرقي لوس أنجلوس، وكان زلزال آخر قد ضرب المنطقة يوم الخميس الماضي بقوة 6.4 بعمق 11 كيلو متر وقالت لوسي جونز خبيرة الزلازل أن التوابع يمكن أن تستمر، وهناك فرصة لحصول زلزال بنفس الشدة أو أقوى خلال الأسبوع المقبل.

كما اعلن حاكم ولاية كاليفورنيا عن دعمه لجميع المتضررين من آثار الزلزال وطلب عمل إعلان طوارئ رئاسية وطلب مساعدة فيدرالية من أجل مواجهة التداعيات.

الأضرار الناتجة عن الحريق

استجابت خدمات الطوارئ لعدد من المكالمات الواردة في مختلف أنحاء الولاية بعد الزلازل والحرائق المندلعة، وأعلنت وكالة الأنباء رويترز عن تصريح العمدة بقوله: “اندلعت حرائق، حدثت تسربات في الغاز، ولدينا إصابات وأشخاص بلا كهرباء. نحن نتعامل مع الموقف بأفضل ما نستطيع”.

حرائق كاليفورنيا

لكن جيد ماكلولين قائد الشرطة قد أوضح أنه لم تقع إصابات خطيرة حتى الآن، لكن إدارة الإطفاء صرحت أن الأضرار كانت أقوى من تلك الأضرار التي خلفها زلزال يوم الخميس الماضي حيث أن طاقمها يكافح تسريبات الغاز والحرائق.

مصدر هذة المقالة :

المصدر : اليوم السابع