Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
إيران تهدد بغلق مضيق هرمز ومخاوف كويتية بشأن ذلك
مضيق هرمز

صرّح خالد الجار الله وزير الخارجية الكويتي بشأن المخاوف والشكوك التي تساور الكويت نتيجة تهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز وأضاف بقوله أن الكويت دائمة التطلع إلى أن تنأى بالمنطقة عن هذا التوتر.

تفاصيل تصريح وزير الخارجية الكويتي بشأن تهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز

نقلاً وكالة الأنباء عن الكويتية فقد علق خالد الجار الله على تهديدات الحرس الثوري الإيراني المتعلقة بإغلاق المضيق بقوله: ” نحن ننظر بقلق لهذه التهديدات ونتطلع دائما إلى أن ننأى بمنطقتنا عن هذا التوتر وأن يسود العقل والحكمة والسلام في هذه المنطقة الحيوية من العالم”.

وكان محمد باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية قد أعلن في وقتٍ سابق أن إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمز الذي يمثل أهمية استراتيجية للخليج في حال أن اضطرت لذلك وفي حال أن تم منع طهران من استخدامه.

كما نقلت وكالة أنباء “ميزان” الحكومية من خلال تصريحات لمحمد باقري تم بثها للصحفيين أمس الأحد قوله: “إن المسؤولين الإيرانيين أوضحوا أن إيران لا تريد إغلاق هرمز، وإن بحريتها توفر الأمن للملاحة في المضيق، لكن في حالة وجود المزيد من العداء من قبل الأعداء سنكون قادرين على إغلاقه”.

من جهة أخرى أكد مسؤولون إيرانيون أن إن لم يمر النفط الإيراني من مضيق هرمز فلن يتم تصدير أي نفط آخر عبر المضيق.

جاءت تلك التصريحات رداً الجنرال كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الأميركية يوم السبت الماضي والتي قالت فيها: ” الولايات المتحدة ستنشر الأدوات اللازمة لمواجهة أي أعمال خطيرة تقوم بها إيران”.