Web Analytics Made Easy -
StatCounter
التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم مقابل الجنية 11/12/2015

تستقر اسعار عدد كبير من العملات العربية خلال الفترة الحالية أمام الجنية المصري في البنوك المصرية،  فلم تتطرأ اي تغيرات على أسعار العملات العربية مقابل الجنية المصري.
بينما شهدت العملات العربية اختلافاً طفيفاً  حيث سجل  صرف اليورو وسعر صرف الجنية الاسترلينى ايضا ، خاصة فى اسعار البيع والشراء .
واستطاع الدولار الامريكى اليوم فى البنوك المصرية ، ان يحافظ على ثبات سعرة عند سعر 7.78 جنية لعمليات الشراء ، ووصل سعرة الى 7.83 جنية لعملية البيع ، حيث يواصل ثباته امام الجنية المصرى بعد القرارات و محافظ البنك المركزى الجديد ، طارق عامر لمنع ارتفاع اسعاره .
وتسيطر المخاوف بشأن  القرارات التي من المفترض أن يفرضها البنك المركزي الأمريكي خلال الأيام المقبلة بشأن زيادة فائدة الدولار الامريكى ، حيث ان الفائدة لم تشهد اى زيادة منذ تسعة سنوات .

ويعتبر زيادة فائدة الدولار خلال الشهر الجارى ، من احدى الاشياء التى ستساهم بشكل كبير فى انخفاض عدد كبير من العملات العربية وابرزها انخفاض قيمة الجنية المصرى ، بعد فترة الثبات فى اسعاره التى يشهدها خلال تلك  الايام ، كما ان هناك توقعات بانخفاض عدد اخر من العملات الاجنبية .
ويسعى البنك المركزى فى هذة الفترة لطرح مجموعة  من الدولارات بالبنوك المصرية ، مثل البنك الاهلى وبنك مصر بحيث يساهم فى سد العجز من المعروض من الدولار، وللمساعدة فى تخفيض اسعاره بالسوق السوداء.